تعرف علي تاريخ رياضة الباركور

تعرف علي تاريخ رياضة الباركور

تاريخ رياضة الباركور

تأسست رياضة الباركور على يد ريموند بيل، وهو جندي فرنسي شارك في حرب فيتنام؛ وسعى هو ورفاقه إلى ابتكار طريقة فعالة ومناسبة لـ “المطاردة والهروب”. تم توثيق هذه الأنشطة أخيرًا من قبل ابنه ديفيد بيل.

قضى ديفيد معظم حياته في تنظيم هذه الرياضة وأطلق عليها اسم “لعبة الباركور”. ابتكر هو وأصدقاؤه، ومن بينهم سيباستيان فوكان، وهو أشهرهم، هذه الرياضة في ضواحي باريس من خلال الجمع بين رياضات مختلفة مثل الجمباز وبهدف مساعدة الآخرين في حالات الطوارئ، بتعليمات من ريمون بيل.

آداب لعبة الباركور

ولتعريف هذه الرياضة لا بد أن نقول إن رياضة الباركور هي مزيج من المشي والجري والحركات البهلوانية، والقفز بمهارة؛ في الواقع، هذه الرياضة هي أفضل رياضة لأولئك الذين يريدون العثور على الانسجام بين عقولهم وجسدهم في الحركة المستمرة على الطرق السريعة في المدينة.

الادوات و المعدات

ولا تحتاج هذه الرياضة إلى معدات ومرافق خاصة؛ ولكن للقيام بذلك بشكل احترافي، عادة ما يرتدون ملابس خفيفة ومريحة. كما ينصح الرياضيون باستخدام الأحذية الرياضية الخفيفة ذات الالتصاق العالي. بالطبع، يستخدم بعض الرياضيين الأساور لحماية معصميهم، مما قد يمنع الإصابات المحتملة إلى حد كبير.

نصائح لاختيار الأحذية في الباركور:

    • يجب أن تكون الأحذية التي تريدها خفيفة الوزن.
    • يجب أن تكون الأحذية التي تريدها ناعمة بالحجم المناسب.
    • يجب أن تتمتع الأحذية التي تريدها بالثبات والقوة الكافيتين.

حركات الباركور

تتميز رياضة الباركور بالعديد من الحركات؛ لكن إذا أردنا أن نذكر الحركات الأساسية لهذه الرياضة فلابد أن أقول إن من أهم الحركات الأساسية التي نتعلمها هي حركة الهبوط. الهبوط يعني الهبوط ويساعدنا في الحفاظ على توازننا بشكل أفضل عند القفز والتحرك.

الحركة التالية هي التوازن. من خلال هذه الحركة، ستتعلم المدة التي يمكنك أن تستمر فيها فوق أي عائق وتكون قادرًا على التحرك بأمان.

الجري هو أحد أهم الحركات التي يجب عليك إتقانها. لأن قلة سرعة الحركة في الجري تسبب ضرراً بنسبة 100%.

يمنحك القفز القدرة على اتخاذ خطوة أكبر مما تستطيع ساقيك القيام به في العادة. القفز هو لحظة الإيمان والثقة، وعندما تفعل ذلك، ليس هناك مجال للشك.

قواعد محددة للباركور

ومن فلسفات هذه الرياضة الاعتماد على القدرات البدنية والعقلية للأشخاص لمساعدة من يتعرض لمواقف معينة. وهذا هو سبب عدم وجود منافسة وتصنيف للرياضيين في هذه الرياضة. لأن الجميع يتدرب لنفسه فقط وليس لإثبات تفوقه.

كيف تسجل لعبة الباركور

يتم أخذ 5 عوامل في الاعتبار للتسجيل:

    • استمرارية الحركات
    • تعقيد وصعوبة الحركات
    • الهبوط أو الهبوط
    • جمال الحركات
    • الإبداع في الجمع بين الحركات

أخطاء

لا مجال للخطأ في هذه الرياضة وأي إهمال من جانب الرياضي سيؤدي إلى إصابة خطيرة وربما الوفاة.

خصائص الرياضيين

وفي هذه الرياضة يجب أن يتمتع الرياضيون بالروح العالية ورد الفعل، فضلا عن أن يكونوا عداءا جيدا حتى يتمكنوا من التغلب على العقبات من خلال اتخاذ القرارات في الوقت المناسب حتى لا تهدد الإصابة حياتهم.

إغلاق