تعرف علي تاريخ اليوغا

تعرف علي تاريخ اليوغا

تاريخ اليوغا

يعود أصل اليوغا إلى الجزء الشمالي من الهند ويعود تاريخها إلى خمسة آلاف عام مضت. تم العثور على كلمة يوجا لأول مرة في النصوص القديمة التي تسمى ريج فيدا. الفيدا هي نص قديم مكتوب باللغة السنسكريتية. يعود تاريخ هذه المخطوطات إلى ما قبل ألف عام.

تم تدريس اليوغا في مدارس الفلسفة لدى القبائل الهندوسية في ذلك الوقت وكانت جزءًا رئيسيًا من ممارسة التأمل، لكن متحف يوغانيدرا هو أول متحف لليوجا ويوفر لك معلومات أكثر شمولاً عن تاريخ اليوغا.

آداب اليوغا

اليوغا هي شكل قديم من أشكال التمارين الرياضية التي تركز على التنفس والمرونة والقوة البدنية وتزيد بشكل كبير من الصحة البدنية والعقلية. اليوغا هي مزيج من التمارين أو التخصصات الجسدية والعقلية وبعض الروحية إلى جانب التأمل. المكونات الرئيسية لليوجا هي التمارين التي تشمل حركات التنفس ووضعيات الجسم المختلفة، وسلسلة من الحركات لزيادة قوة الجسم ومرونته، وحماية العمود الفقري، وزيادة تدفق الدم، والسعادة، وتحسين المزاج.

إذا أردنا أن نذكر التقنيات الخمس الرئيسية في اليوغا، فيمكننا تسمية أشياء مثل الوضعية، والاسترخاء، والتأمل، والتنفس العميق والكامل، وحركة المفاصل، وكل تقنية لها وظيفتها ودورها الخاص.

ملابس اليوغا

ارتدي ملابس مريحة للقيام بتمارين اليوغا، واحرصي على ألا تكون ملابسك شديدة الامتصاص أو ضيقة.

قواعد اليوغا

مثل الرياضات الأخرى، لليوجا قواعد ومبادئ يجب عليك اتباعها بالتأكيد؛ لأنك إذا لم تمتثل، فلن تؤذي جسدك فقط؛ ولكن روحك سوف تتضرر أيضا.

  1. ينبغي ممارسة اليوجا على أرض مستوية وفي غرفة بها تدفق للهواء.
  2. حاول ممارسة تمارين اليوغا في وقت معين كل يوم.
  3. أفرغ عقلك من كل الأفكار أثناء ممارسة تمارين اليوغا.
  4. مارسي اليوغا على معدة فارغة.
  5. الراحة لمدة عشر ثواني بعد كل تمرين.
  6. ارتداء ملابس مريحة.
  7. ابدأ بالتمارين الأسهل أولًا ثم قم بالحركات الصعبة.
  8. من الأفضل أخذ حمام بارد بعد تمارين اليوغا.

أنواع اليوغا

أنواع اليوغا هي:

يوجا فينياسا

أحد أنواع اليوجا هو فينياسا، وتعني التنفس من أجل الحركة، وتتعلم كيفية التنفس أثناء الحركة. أيضًا، في يوجا vinyasa تتعلم البقاء في اللحظة الحالية، ونسيان كل ما حدث، وفقدان الوزن وتصبح أقوى وأكثر مرونة.

هاثا يوجا

هاثا يوغا هي وضعية ثابتة متغيرة باستمرار وهي أسرع طريقة لبناء القوة والمرونة. تعلم هذه اليوغا الناس كيف يصبحون مرنين دون الإفراط في النشاط.

 التصالحية / يين / اليوغا اللطيفة

اليوغا التصالحية مناسبة للجميع، هذا النوع من اليوغا يقلل الألم ويساعد العضلات على الشفاء. يين يوجا هي طريقة علمية للغاية للعناية بالجسم ويتم إجراؤها بشكل أساسي على الأرض دون ثني العضلات.  تساعد اليوغا التصالحية في علاج الأرق  والاكتئاب والتعافي من الإصابات والألم العضلي الليفي والإجهاد  .

يوغا أشتانغا

الأشتانغا هو شكل تقليدي من أشكال اليوغا يتكون من 5 حركات متتالية. يُنصح بهذا النوع من اليوجا للأشخاص الذين يبحثون عن الانضباط؛ تعتبر يوجا الأشتانغا أيضًا رائعة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والجلد.

بيكرام يوجا

هذا النوع من اليوغا عبارة عن سلسلة من الحركات التي يتم إجراؤها في غرفة شديدة الحرارة وهي مناسبة جدًا لفقدان  الوزن  وإزالة السموم من الجسم.

كما أن هذا النمط هو نوع من يوغا بناء الأجسام وهو مناسب لجميع مستويات القدرة، من المبتدئين إلى المحترفين. تساعد يوجا بيكرام على تطوير الصحة وتوازن القوة والمرونة وزيادة تدفق الدم وتقليل التوتر.

 اليوغا الساخنة

هذا النوع من اليوغا يجعل الأشخاص غير المرنين يشعرون بمزيد من المرونة ويختلف عن بيكرام يوغا.

ينجار يوجا

هذه اليوغا، التي تشبه هاثا يوجا، مناسبة للأشخاص المهتمين بممارسة طويلة الأمد وخالية من الإصابات.

 كريا يوجا

هدف الكريا يوجا هو التنوير، الموجود أساسًا في الوحدة.

يوغا الكونداليني

يوغا الكونداليني هي أسلوب من اليوغا يركز بشكل أكبر على التأمل وله تأثير مباشر على الجهاز العصبي.

سمة من اليوغا

من السمات الرئيسية لليوجا تقليل التوتر والتوتر؛ كما أن لليوجا ميزات فريدة أخرى مثل فقدان الوزن، زيادة الاسترخاء العقلي، التنفس الصحيح، تصحيح شكل الجسم، خفض ضغط الدم، تنظيم الغدد الكظرية، زيادة مناعة الجسم، خفض نسبة السكر في الدم، الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي، علاج الحساسية والفيروسات وغيرها. الرياضي يجلب معه.

ومن تأثيرات اليوغا على العقل أيضاً، يمكن أن نذكر تقليل التوتر والتخلص من الاكتئاب.

يعد الاكتئاب والتوتر من مشاكل الصحة العقلية الخطيرة التي يمكن تحسينها بسرعة إذا مارس الشخص المصاب اليوغا كل يوم.

تشمل فوائد اليوغا الأخرى على الصحة العقلية زيادة التركيز وتقوية الذاكرة، والوعي الذاتي، وزيادة الثقة بالنفس، وتحسين العلاقات وزيادة مشاعر السعادة، إلخ.

لتتمكن من الاستفادة من الميزات الفريدة لليوجا، يكفي أن تمارسها لمدة عشر دقائق يوميًا.

احرصي على أداء تمارينك الرياضية بشكل مستمر ومنتظم للحصول على النتيجة المرجوة.

أبطال اليوغا

إغلاق