تعرف علي تاريخ السهام

تعرف علي تاريخ السهام

 تاريخ السهام

حرب المائة عام بين إنجلترا وفرنسا (1339 إلى 1453) وبعدها، حرب الزهور في إنجلترا (1455 إلى 1485) جعلت الأمة البريطانية شديدة الحرب وتسببت في صناعة رمي السهام. في هذه الحروب، كانت متعة الجنود البريطانيين هي التصويب على الهدف برمايتهم واختبار قدرتهم؛ ومنذ ذلك الحين أصبحت لعبة رمي السهام ذات شعبية كبيرة وأصبحت بطولات رمي ​​السهام من أكثر المسابقات شعبية بين الأفراد.

أخلاق

تتم لعبة رمي السهام بطريقة احترافية من خلال خلق شعور بالمنافسة والإثارة لدى الأشخاص؛ في هذه الرياضة، يُظهر الرياضيون تركيزهم ومهارتهم وقوتهم من خلال رمي السهام نحو لوحة الهدف.

قواعد لعبة دارت

يجب تثبيت لوحة العلامات على الحائط بحيث يكون مركز النقطة الدائرية على بعد 173 سم من الأرض. يجب أن تكون مسافة خط الرمي من اللوحة 237 سم على الأقل. لا يجوز للرامي أن يضع قدمه على الخط أو أمامه.

يجب على كل لاعب رمي 3 أسهم في كل مجموعة أو توزيع ورق في اللعبة. يتم تحديد بداية اللعبة من خلال رمي السهم من قبل كلا اللاعبين، بحيث يكون اللاعب الذي يضرب سهمه الأقرب إلى مركز الثور هو بداية اللعبة. إذا سقط السهم في إحدى النقاط أو بين النقاط، فلا يتم احتساب الرمية. يجب أيضًا أن تظل الحزم على اللوحة ويجب تحديد المسافة من الحزم إلى المركز. يتم لعب لعبة رمي السهام بعدة طرق مختلفة؛ ومنها لعبة 501 وهي الأشهر، أو لعبة 301 والعديد من الموديلات الأخرى. باستثناء بعض القواعد، مثل كيفية لعب المجموعات التي يجب أن يكون لكل لاعب 3 رميات وكيفية تسجيل النقاط، فهي تقريبًا نفسها في جميعها.

القواعد المشتركة في مسابقات السهام

كما ذكرنا من قبل، لعبة السهام لها ألعاب مختلفة، ولكل منها جاذبية خاصة.

    1. يلعب كل لاعب دورًا من خلال رمي ثلاث سهام في كل دور.
    2. يقوم كل لاعب برمي سهم في بداية اللعبة لتحديد من يبدأ اللعبة.
    3. تعتمد النقاط الممنوحة على النتيجة المخصصة لكل منطقة، وليس على لونها.
    4. إذا سقط السهم من على اللوحة، فلن يتم احتساب أي نقاط لتلك الرمية.

فوائد

لا يتطلب لعب رمي السهام الكثير من النشاط البدني؛ ولكنها مناسبة جداً لزيادة قوة الحساب وزيادة الثقة بالنفس وزيادة التركيز والوقاية من الأمراض النفسية وغيرها.

 

مسابقات دارت

أصبحت رياضة رمي السهام اليوم أكثر من مجرد لعبة ممتعة وترفيهية، وتقام لها مسابقات مختلفة على المستوى العالمي، والتي جذبت الكثير من المشاهدين.

 

خصائص الرياضيين

يجب أن يتمتع الرياضيون الذين يلعبون رمي السهام بروح عالية وقوة يد وتركيز حتى يتمكنوا من إصابة الهدف بصبر وتسجيل النقاط في مسابقات رمي ​​السهام.

إغلاق